نينجا شيبودن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى الاصدقاء
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  تقرير عن المراة الحزينة الموناليزا

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
AL_ZAEEM

AL_ZAEEM


عدد المساهمات : 57
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

 تقرير عن المراة الحزينة الموناليزا Empty
مُساهمةموضوع: تقرير عن المراة الحزينة الموناليزا    تقرير عن المراة الحزينة الموناليزا Icon_minitimeالأحد مارس 20, 2011 6:43 am

وناليزامن ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صفحة المسودة (غير مراجعة)اذهب إلى: تصفح, البحث
{{معلوم الفترة التي يرسمها فيها. إختلف النقاد والمحللين بتفسير تلك البسمة، وتراوحت الآراء بسر البسمة بدرجات مختلفة إبتدأ من "إبتسامة أم دا فينشي" وانتهاءا "بعقدة جنسية مكبوته لديه".


منظر موناليزا المجسم 3D في الشكل الهرمىإلا أن ما يميز لوحة الموناليزا هي تقديم لتقنيات رسم مبتكرة جدا (ما تزال سائدة إلى الآن). فقبل الموناليزا كانت لوحات الشخصيات وقتها للجسم بشكل كامل وترسم مقدمة الصدر إما إسقاطا جانبيا لا يعطي عمقا واضحا للصورة (و هي الأغلب) وإما أماميا مباشرا للشخص وبنفس العيب. فكان دا فينشي أول من قدم الإسقاط المتوسط الذي يجمع بين الجانب والأمام في لوحات الأفراد. وبذلك قدم مبدأ الرسم المجسم. يمكن ملاحظة الشكل الهرمي الذي يعطي التجسيم في اللوحة حيث تقع اليدين على قاعدتي الهرم المتجاورتين بينما تشكل جوانب الأكتاف مع الرأس جانبين متقابلين للهرم. هذه التقنية كانت ثورية وقتها وهي التي أعطت دفعا يجبر المشاهد إلى التوجه إلى أعلى الهرم وهو الرأس. هذا الأسلوب تم تقليده فورا من قبل عظماء الرسامين الإيطالين المعاصرين له مثل رافئيل. كما قدم ليوناردو تقنية جدا في هذه اللوحة وهي تقنية الرسم المموه، حيث لا يوجد خطوط محددة للملامح بل تتداخل الألوان بصورة ضبابية لتشكل الشكل. نفس التتقنية الضبابية إعتمدها ليوناردو ليعطي انطباع العمق في الخلفية. حيث يتناقص وضوح الصورة في الخلفية كلما إبتعدت التفاصيل. وهي تقنية لم تكن معروفة قبل هذه اللوحة وأعطت إحساسا بالواقيعة بصورة لا مثيل لها ضمن ذلك الوقت. فرسومات ذلك العصر كانت تعطي نفس الوضوع لجميع محتويات اللوحة. هذه التقنية مكنته ممن دمج خلفيتين مختلفتين تماما ويستحيل الجمع بينها في الواقع؛ فالخلفية على يمين السيدة تختلف في الميل والعمق وخط الأفق عن الخلفية التي على اليسار. بحيث تظهر كل خلفية وكأنها رسمت من ارتفاعات إفقية مختلفة للرسام.


أحد أعمال رافئيل، حيث يظهر تقليده لعمق دا فينشييعتقد أن الصورة الحالية غير كاملة إذ يوجد لوحات منسوخة من قبل رافائيل للموناليزا تظهر تفاصيل جانبية إضافية يعتقد بأنها قد أتلفت سابقا عند نقل اللوحة من إطار إلى إطار أخر. فرانشيسكو زوج الموناليزا لم يستلم اللوحة من دا فينشي، كون دا فينشي أخذ وقتا طويلا برسمها، ويعتقد بأن دا فينشي كان يسافر حاملا اللوحة معه ليعرض إسلوبه الجديد ومهاراته.

جلب ليوناردو الصورة إلى فرنسا عام 1516 م واشتريت من قبل ملك فرنسا فرنسيس الأول. وضعت الصورة أولا في قصر شاتوفونتابلو ثم نقلت إلى قصر فرساي. بعد الثورة الفرنسية علقها نابليون الأول بغرفة نومه. واللوحة تعرض حاليا في متحف اللوفر في باريس فرنسا.


حشود أمام موناليزا في متحف اللوفر في باريس[

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ninga14.yoo7.com
رائددد




عدد المساهمات : 10
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/04/2011

 تقرير عن المراة الحزينة الموناليزا Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن المراة الحزينة الموناليزا    تقرير عن المراة الحزينة الموناليزا Icon_minitimeالسبت أبريل 16, 2011 2:23 pm

مشكوووور
جذاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sand99

sand99


عدد المساهمات : 28
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

 تقرير عن المراة الحزينة الموناليزا Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن المراة الحزينة الموناليزا    تقرير عن المراة الحزينة الموناليزا Icon_minitimeالجمعة مايو 06, 2011 2:19 am



مشكوووووووووووووووورهـــــــــــــ على موضوعكــــــــــــــــــــــــ الرائع

واتمني لكــــــــــــ التوفيق الدائنمـــــــ في الدين والدنيا



والنتجاح الدائم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير عن المراة الحزينة الموناليزا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقرير عن ساسوكي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نينجا شيبودن :: السلاح الشخصي-
انتقل الى: